آراءأخبار

وفد من الهلال الأحمر وشركائه الدوليين يطلع في روصو على مشاريع الصمود المناخي ودعم المهاجرين

أدى رئيس الهلال الأحمر الموريتاني، السيد بلاها ولد شيغالي ولد مكية، اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى مدينة روصو، رفقة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى موريتانيا، السيد غاي هاريسون، والمدير التنفيذي للصليب الأحمر البريطاني، السيد ريتشارد أبليت، وممثل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على المستوى الإقليمي، السيد ألكسندر دفير نيسي، وذلك للاطلاع على حصيلة البرامج الإنسانية التي ينفذها الهلال الأحمر الموريتاني في المنطقة.

وركزت الزيارة على متابعة أنشطة برنامج الصمود المجتمعي في مواجهة التغيرات المناخية، الممول من طرف الصليب الأحمر البريطاني، إلى جانب تقييم الجهود المبذولة في مجال دعم ومواكبة المهاجرين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وعقد الوفد خلال الزيارة اجتماعًا مع والي ولاية اترارزة، السيد أحمدنا ولد سيد أب، بحضور السلطات الإدارية، حيث أشاد الوالي بالدور الحيوي الذي يقوم به الهلال الأحمر الموريتاني، مثمنًا مستوى التعاون المثمر مع الصليب الأحمر البريطاني في تنفيذ مشاريع تستهدف الفئات الأكثر هشاشة وتعزز قدرتها على التكيف مع مختلف التحديات.

ويشمل برنامج الزيارة جولات ميدانية إلى قريتي بغداد وكرماديك للاطلاع على الأنشطة التي تنفذها جمعيات الأمهات واللجان القروية المكلفة بمتابعة الأمن الغذائي، في إطار برامج الصمود والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما سيزور الوفد نقطة الخدمات الإنسانية الخاصة بالمهاجرين، التي يشرف عليها الهلال الأحمر الموريتاني، للاطلاع على الخدمات المقدمة لهذه الفئة في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى تعزيز الحماية والدعم الاجتماعي للمهاجرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا